الرئيسية / موضوع مع فوائد / هل ممكن الطفل يسنن في الشهر الخامس

هل ممكن الطفل يسنن في الشهر الخامس

هل ممكن الطفل يسنن في الشهر الخامس سؤال يهم  امهات الاطفال لان عند قدوم الشهر الخامس ولا يظهر اسنان في فم الطفل قد يحدث قلق ولذلك ياتي هذا السؤال مع معلومات قيمه جدا حول ظهور اسنان الطفل لاول مره.

يبدا الطفل في عمليه التسنين بداية من الشهر الرابع ويوجد الاطفال الذين يبداون عمليه التسنين حتى الشهر السابع.

هل ممكن الطفل يسنن في الشهر الخامس

هناك بعض على الاطفال الذين يبدا ظهور الاسنان عند هم في الشهر الثالث وتكون عمليه التسنين هذه وبكره بالطبع لما الاطفال الذين يستكملون عامهم الاول وتبدا في نهايته عمليه تسنين الاطفال هذه تكون عكس الحاله المبكره وتكون عمليه التسنين تم تأخيرها.

يجب عليك ان تعلم ان اسنان الاطفال في البدايه قد يحدث لها تكون في اللثه ثم تبدا الاسنان في الظهور عند الاطفال خلال الاشهر التي تتم بعد الولاده تباعا و ليست ثابته عند للاطفال كلها كما ذكرنا بالأعلى بعد الإجابة على إمكانية ظهور أسنان الطفل في الشهر الخامس وممكن يسنن بعدها.

كيف اعرف ان الطفل بيسنن

اعراض تسنين الاطفال عند ظهور الاسنان في فم الطفل في البدايه هناك بعض المظاهر التي تلاحظها الامهات في اتصالها، ولذلك يمكنك معرفه هذه الاعراض الخاصه عند ظهور تسنين الطفل الاول لانها قد تفيدك هيثم يعمل بعضه الاطفال على وضعك اشياء داخل فمهم الضغط عليها من اجل تخفيف الالام التي تظهر وقتها في اللثه ويجب الحرص فى هذه الحاله من جانب الامهات حتى لا تتعرض الاطفال الى البكتريا او الفيروسات الموجوده على الاشياء التي توضع داخل الفم الخاص بهم من اجل تخفيف هذا الالم.

  • انتفاخ في اللثه
  • رفض الاكل
  • هيجان الطفل
  • نزول اللعاب من الفم
  • مشاكل قبل النوم
  • يظهر الطفل وانه يعضعض

 

يوجد اعراض اخرى تظهر عند تسنين الطفل لاول مره سواء كان في الشهر الخامس او ظهور بوادر بعده او قبله لان من ضمن هذه الاعراض الاخرى مثلا سيلان ينزل من الطفل بجانب ان الفضلات الخاصه به تظهر وكانها في صوره اسهال او خفيفه اجانب انه قد يسبب ارتفاع في درجه الحراره.

يعمل الطفل على انتاج اللعاب بكميات كبيره وهذا يؤدي الى حدوث اسهال ذلك قد تختلف اشكال الفضلات الذي يعمل الطفل على افرازها في البامبرز عند حدوث عمليه تسنين الطفل، وأما ارتفاع درجه الحراره في قد ياتي من وجود التهابات موجوده في اللثه وقتها ولا تعتمد على هل ممكن الطفل يسنن في الشهر الخامس وممكن قلها وبعدها على حسب التسنين.

نصائح عند تسنين الطفل

نصائح للامهات عند تسنين الاطفال بعدما عرفنا الإجابة على سؤالكم هل ممكن الطفل يسنن في الشهر الخامس اذا كان الطفل بدات في عمليه التسنين

  1. من الممكن ان تقومي باعطائه السكاته التي تكون نظيفه ومصنعه من ماده صالحه للاستخدام الاطفال بجانب انه اذا كان كبيرا نوعا ما فقد تستطيعي اضافه بعض الاطعمه غير الساخنه التي تعمل على تهدئه الفم.
  2. يمكن للام ان تقوم باعطاء الطفل الذي ظهر فيه بوادر الاسنان في الفم بعض انواع البسكويت الذي لا يحتوي على سكر هتمشي سعيده في عمليه الهضم وتخفيف الالم الذي يشعر به.
  3. من الممكن ان تضع الام الاصبع النظيف الخاص بها في فم الطفل كي يقوم بالضغط عليه باللثه حتى يقل الالم الذي يشعر به تسنين الاطفال وقتها.
  4. وأخيرا ماذا تفعل الام عند ارتفاع درجة حرارة الطفل اذا ظهرت زيادة في درجات الحراره يمكن ان تقوم باعطاء الطفل بعد الادويه المخصصه لتقليل ذلك مع مراجعه الطبيب ان امكن اتمنى الاطفال يكملهم السلامه ان شاء الله

عن Mohamed Hassan

مهندس يحب أن ينشر ما هو مفيد بعيداً عن اي مشاكل، بل العكس احب أن أضع لكم ما يجعل الحياة أفضل من خلال كلمات تصل للقلوب والعقول بفائدة حقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.