الرئيسية / موضوع مع فوائد / قانون باريتو لإدارة الوقت 80/20

قانون باريتو لإدارة الوقت 80/20

قانون باريتو لإدارة الوقت، يعتبر شرح قانون باريتو الذي يستخدم لإداره الوقت ولحل المشكلات سهل فهو غير معقد، ولكنه قد يلجأ اليه البعض ويبعد عنه من لا يقتنع به ولذلك سوف أوضح اليكم الان ما هي قاعده 80/20 التي وضحها قانون باريتو كما كان يحدث فيه ايطاليا ولماذا سميت ثمانين على 20.

قانون باريتو لإدارة الوقت

من خلال دراستي في مجال اداره الوقت وجدت أنه يوجد إحدى القوانين المشهوره التي تسمى قانون باريتو والذي قد لاحظ إن الثروه في إيطاليا قد تجمعت خلال 80% لناس نسبتهم 20% من الشعب، وكان هذا هو أساس قانون باريتو في إداره الوقت الذي تذكر بجانبه دائما ارقام 80/20.

قانون باريتو 20/80

معنى قانون باريتو لإدارة الوقت 80/20 ان يلاحظ عالم الإقتصاد باريتو ان كميه الثروه موجوده في 20% من الشعب بنسبه 80 بالمئه ذلك يقول ان ممكن للانسان او الشركه ان يقوم ب 80% من الهدف من خلال اجراء 20% فقط من الجهد.

قانون باريتو لحل المشكلات

من خلال تفسير قانون باريتو لإدارة الوقت وقاعدة 80/20 في سبيل حل المشكلات يمكنك ان تقوم بشرح قاعده 20 على 80 من وجهه نظر اخرى وهي انه اذا كان امامك كميه من الوقت ولتكن ساعه فانه يمكن ان تقوم باجراء 80% من المستهدف من اول 20% من الساعه فقط وسوف يكون اليك وقت فراغ تستطيع ان تقوم فيه المزيد من الانتاج او حل المشكلات ولهذا يكون ذلك داخل اداره الوقت.

قانون باريتو 20/80 في الاقتصاد

يوجد ايضا مثال اخر سوف يتم ايضاح به قانون باريتو لإدارة الوقت ولحل المشكلات 80/20  قد يوضح الفكره العامه والتي تقول في علم الاقتصاد ان 80% من الثروه في البلد الايطاليه كان يمتلكها فقط 20% من السكان الذين كانوا يعيشون في نفس البلد وبالتالي فقد تستطيع ان ترى ان 20% من اي سبب او وقت او كميه اي ان كانت تعمل على تحقيق 80% من الاهداف المرجوه منها. هل شركة المياه تعمل يوم السبت

كانت هذه كلها امثله توضح قانون باريتو في حل المشكلات او اذا كنت تستخدم اداره الوقت فقد تلجا وتسمع عن العلم الايطالي المتخصص في الاقتصاد باريتو وعلى فكره ساهما في تطوير مجال الاقتصاد الجزئي من خلال تقديم معنى كفاءه باريتو. هل يعمل السجل المدنى يوم السبت

قانون الجبل الجليدي في حل المشكلات

يستخدم البعض مفهوم قانون باريتو لإدارة الوقت 80/20 الايطالي في اداره الوقت، ولكن اذا كنت تبحث في هذه المشكلات فقد تجد قانون يسمى قانون الجبل الجليدي وهي تعتمد على مفهوم سهل جدا الا وهو انك قد ترى الجبل الذي يتكون من الثلج في الاعلى ولكن يكون له جزء مغموس في الماء بالاسفل انت لا تراه.

وبالتالي عند حل المشكلات قد ترى المشكله التي تظهر امامك فقط وهي الجزء الثلجي الذي يعتبر فوق الماء ولكن لا تنظر الى الاسباب الاخرى التي قد تكون هي من قامت بتثبيت هذا الجبل الجليدي من الاسفل. هل عصير الزبادي يسبب اسهال او يزود الاسهال

وقد تكون هي نفسها اسباب المشكله الاساسيه التي يجب عليك ان تتجه اليها في الحل هذا شرح مبسط جدا عن قانون الجبل الجليدي وقانون بريته التي ذكرناه نتمنى لكم المشكله ان تكون بحلها من خلال النجاح الذي يرجع الى عده اسباب ولكن يجب عليك ان تكون منظم في افكارك وان تتجه الى الخطوات الاولى في حل المشكلات وعدم الوصول بصوره عشوائيه في وضع حلول بها.

عن Mohamed Hassan

مهندس يحب أن ينشر ما هو مفيد بعيداً عن اي مشاكل، بل العكس احب أن أضع لكم ما يجعل الحياة أفضل من خلال كلمات تصل للقلوب والعقول بفائدة حقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.