الرئيسية / معلومات عن السيارات / إطفاء محرك السيارة بعد السفر صحيح أم خطأ

إطفاء محرك السيارة بعد السفر صحيح أم خطأ

إطفاء محرك السيارة بعد السفر فورا صحيح أم لا حيث يسأل من يجب السفر بأي سيارة عن إطفاء محرك السيارة بعد السفر مباشرة عند التوقف يعمل إيه حتى لا يضر موتور العربية عند التوقف وإليكم شرح ممتاز عن كيفية ما يحدث في محرك السيارة وشوف نتكلم عن اضرار تشغيل مكيف السيارة وهي واقفة إن طلبتم ذلك.

إطفاء محرك السيارة بعد السفر

لابد من ترك الموتور داير لمده لاتقل عن خمس دقائق علي الأقل لاكتمال عمليه التبريد لان الموتور كان بيعتمد علي التبريد بمصادمه الهواء لجميع اجزاء الموتور وسربنتينه الراديتير أثناء السير و ايضا منع ايقاف دور الزيت مره واحده .

أضرار إيقاف محرك السيارة بعد السفر مباشرة

الامر ال ممكن يؤدي إلي :-

  1. قصر عمل جوان وش السلندر
  2. قصر عمر أجزاء الفتيس الاتوماتيك ( في حاله أنها اتوماتك )
  3. هبوط الزيت مره واحده بالكارتيره مما يودي الي تغير في شكل بعض الاجزاء الداخليه الموتور مثال الكامات / اويل سيل الزيوت / كاوتش الصباب / كستبنات الزيت ..

أما بخصوص التفكير في دوره البنزين والاحتراق . ده معمول حسابه في الراجع وايضا فيه خرم صغير جدا بيبقي في غطاء البنزين ( ببلف ) يسمح بخروج اي ضغط بسببه اي ابخره عن إطفاء محرك السيارة بعد السفر مباشرة.

صوت فتح غطاء تنك البنزين

ولذلك اول لما تلاقي غطاء التنك بيعمل صوت وانت بتفتحه ( صوت ضغط أو تنفيس ) تعرف أن البلف بتاعه فسد وينصح بسرعه تغيره لأنه يؤثر علي عطل طلمبه البنزين لعدم السماح لها بالشفط الصحيح.

إطفاء محرك السيارة بعد السفر لا ينصح به بسبب ما تم ذكره بالأعلى حتى يتم الحفاظ على جسم محرك السيارة بطريقة متميزة.

عن Mohamed Hassan

مهندس يحب أن ينشر ما هو مفيد بعيداً عن اي مشاكل، بل العكس احب أن أضع لكم ما يجعل الحياة أفضل من خلال كلمات تصل للقلوب والعقول بفائدة حقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.